الرئيسية التسجيل لوحة التحكم التعليمات البحث اتصل بنا
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العودة   منتديات كويتيه منتدى الكويت و العرب كويت 29 > منتدى الطب > طب رجيم الغذاء الصحي الطب البديل اعشاب

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من1الى 10 والعريس والعروس (آخر رد :الخجول)       :: سجل حضورك بالصلاة على الرسول (آخر رد :مشكلتي اهواك)       :: لعبة .. ليش انا ..؟! (آخر رد :مشكلتي اهواك)       :: سؤال وجواب (75) (آخر رد :أبو جود)       :: النياحة (آخر رد :أبو جود)       :: سجلي حضورج باخر شي اكلتيه ^_^ (آخر رد :بنوتة الكويت)       :: الكريم الذهبي لعلاج البهاق والبرص (آخر رد :الطب البديل)       :: مدرسة المشاغبين<<< الحق سجل قبل لايغلق التسجيل<< (آخر رد :مشكلتي اهواك)       :: اخطف العضو اللى قبلك وقول حتوديه فين!!!! (آخر رد :مشكلتي اهواك)       :: شنو يقرب لك الاسم (آخر رد :مشكلتي اهواك)      


وقاية المدخنين من السرطان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-01-2009, 04:04 PM
قناص القلوب قناص القلوب غير متواجد حالياً
جديد
 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 2274
تاريخ التسجيل: Jun 2009
العــــــمــــــــر:
الجـــــنــــــس:
مكان الاقامــــه:
المشاركـــــات: 30  [ ؟ ]

آخــــر تواجـد

()

افتراضي وقاية المدخنين من السرطان

بسم الله الرحمن الرحيم



قال باحثون ان نبات الزهرة / القرنبيط والخضروات المشابهة تمنح المدخنين حماية خاصة من السرطان

ووجد الباحثون ان مدخنين سابقين وخصوصا المتعاطين بشراهة حصلوا على فوائد خاصة من تناول تلك الخضروات

وقالت " لي تانج " من معهد روسويل بارك للسرطان في بافلو بنيويورك والتي قادت الدراسة في مقابلة بالهاتف :
''الاثر الابرز كان لدى المدخنين الشرهين "
(الاشخاص الذين يدخنون أكثر من 20 سيجارة في اليوم )

ويعرف عن (البروكلي) والخضروات (ذات الفلقتين) مثل الكرنب :انها تخفض خطر الاصابة بالسرطان بشكل عام
ربما عن طريق مركبات تسمى (ايزوثيوسيانيتس)

ودرست ( تانج ) حالات 948 مريضا بالسرطان و1743 تم فحصهم للكشف عن السرطان وثبت عدم اصابتهم به

واجاب الجميع عن اسئلة مفصلة بشأن عاداتهم بما في ذلك نظامهم الغذائي وتاريخهم مع التدخين

وأبلغت تانج اجتماع الجمعية الامريكية لابحاث السرطان : ان الاشخاص الذين تناولوا الخضروات خصوصا النيئة :
كانوا اقل عرضة للاصابة بالسرطان
وبنسبة تتراوح بين 20 الي 55 في المئة عن الذين لم يأكلوا هذه الاطعمة او نادرا ما تناولوها

ويعتمد تقليص خطر الاصابة بالسرطان على نوع الخضروات التي يجري تناولها وفترة وشدة التدخين

وقالت تانج :
''لوحظ تأثير واضح بين المدخنين السابقين والمدخنين الحاليين فلم تتضح صلة بين الذين لم يدخنوا على الاطلاق ''



هي ابحاث وتجارب اختبار شملت نسبة من المتبرعين طواعـية لاثبات نظرية محددة
ولكنهـا في كل الاحـوال لا تـتـناسـب واعداد المدخـنين فيكفي ان عـددهم بدول الخليج
كمـثال يـقـترب من 20 ملـيـون .. والـمقـارنة مع ألـف ياكلون الخضار لا تثبت جديدا
الـوقـاية خـير مـن الاصابـة بالـســرطان بالخضروات .. ولكن الامتناع عنه هو الحل

 

 

رد مع اقتباس
قديم 07-01-2009, 04:10 PM   رقم المشاركة : 2
SamouRa
Super Moderator
 
الصورة الرمزية SamouRa
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 116
تاريخ التسجيل: Nov 2008
العــــــمــــــــر:
الجـــــنــــــس:
مكان الأقــامــه:
المشاركـــــات: 17,536  [ ؟ ]

آخــــر تواجـد

()

 


: ( ...)

SamouRa غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا وبارك الله فيك على الطرح المثري
ننتظر كل ماهو جديد ومفيد منك
موفق باذن الله







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07-01-2009, 04:12 PM   رقم المشاركة : 3
صلاح_؛693
عضوية ذهبية
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 654
تاريخ التسجيل: Feb 2009
العــــــمــــــــر:
الجـــــنــــــس:
مكان الأقــامــه:
المشاركـــــات: 4,837  [ ؟ ]

آخــــر تواجـد

()

 


: ( ...)

صلاح_؛693 غير متواجد حالياً


افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08:48 AM.


بدعم من سبيس زوون للأستضافة و التصميم

Powered by vBulletin® Version [Ultimate Users]
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0